Detailed Notes on الطب عن بُعد

Wiki Article



المرضى بشكل عام لا يألفون التطبيب عن بعد، ولكن بمجرد التفكير في الخدمة أو تجربتها، كان لدى الكثير منهم نظرة إيجابية حول إمكاناتها.

تمكن المراقبة عن بعد، والمعروفة أيضُا بالمراقبة الذاتية أو الاختبار، الأطباء من مراقبة المريض عن بعد باستخدام أجهزة تكنولوجية مختلفة. تستخدم هذه الطريقة في المقام الأول في علاج الأمراض المزمنة أو حالات معينة، مثل أمراض القلب أو داء السكري أو الربو.

على مدار القرون القليلة الماضية، كان يتم تبادل المعلومات الطبية عن بعد من خلال ابتكارات، مثل المطبعة، والتلغراف، والهاتف، وأخيرًا الإنترنت.

إنشاء قوالب السجلات الصحية الإلكترونية لمطالبة مقدمي الخدمة بطلب معلومات السلامة هذه وتوثيقها.

يفرض قانون الرعاية الصحية العالمي أنه يجب على مقدمي الرعاية الصحية الذين تُسند إليهم المهام الإدارية مراقبة البيانات والبيانات المخزنة أثناء النقل.

وهي نوعٌ من أنواعِ الرّياضةِ التّي تعملُ على استرخاءِ الجسمِ وتقويةِ عضلاتهِ، وتعملُ على علاجِ الاكتئابِ وخاصّةً بعد الولادةِ، وتحفيزِ الدّماغِ على العملِ وبناءِ الخلايا في الجسمِ وإفرازِ هرمونِ الأفيونات والذي يقومُ بتسكينِ الآلام. [٣]

منتدى الطبي ماما شاركي تجاربك واستفيدي من تجارب الأمهات الأخريات

إدارة الأزمات الصحية عن طريق استخدام نظم المعلومات لقياس نور الامارات ومتابعة الموشرات واتخاذ القرارات.

يمكن للابتكارات التكنولوجية الحديثة، مثل نظام مراقبة المريض عن بعد، أن تعمل بمثابة شبكات أمان لمرضى العيادات، بينما يؤدي تحسين إمكانية الوصول إلى السجلات الصحية الإلكترونية إلى زيادة خيارات العلاج المتاحة بشكل أكبر.

كما يتحدث النص القانوني على ضرورة الحصول على الموافقة الحرة والمستنيرة للمريض موضوع أعمال الطب عن بُعد، وذلك في احترام تام للمقتضيات التشريعية والتنظيمية المتعلقة بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وفيما يلي أمثلة عديدة على خدمات الرعاية الصحية عن بُعد التي قد تساعد في تقديم الرعاية الصحية لك.

الطب عن بعد: ضمان رعاية افتراضية آمنة وعادلة وموجهة نحو الشخص

مثلًا في المناطق المكتظة بالسكان مثل الهند، يعد الطب عن بعد هو الطريقة المفضلة للاستشارة بسبب أن المستشفيات غالبًا ما تعاني من نقص الموارد وقلة المتخصصين في الرعاية الصحية.

هذه الأدوات ميسورة التكلفة نسبيًا، وفي بعض الأحيان تغطيها شركات التأمين الصحي لشريحة من المرضى كالموظفين، وغالبًا ما تكون موجودة في أيّ منزل.

Report this wiki page